• ×

02:34 مساءً , الثلاثاء 29 ربيع الثاني 1439 / 16 يناير 2018


جديد التصوير الفوتوغرافي

مسابقة التصوير الضوئي تقيمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تشجيعًا..

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

تعرف على مشاري

ملتقى ألوان السعودية يشهد مشاركات واسعة من قطاعات حكومية وخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جماعات وأندية التصوير من مختلف مناطق المملكة
ملتقى ألوان السعودية يشهد مشاركات واسعة من قطاعات حكومية وخاصة

يشهد ملتقى ألوان السعودية 2014 في دورته الثالثة، والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والاثار، خلال الفترة من 14 20 ديسمبر 2014م، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، مشاركات واسعة من قبل الجهات الحكومية والخاصة عبر معارض مصورة عن المملكة.

وتسعى هيئة السياحة من خلال هذا الحدث إلى تشجيع المصورين المحترفين والهواة المبدعين، لنقل صورة واقعية عن ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وإرث حضاري، وذلك لدعم وتنشيط صناعة السياحة الداخلية.

وتتطلع الهيئة من خلال هذا الحدث إلى العمل مع الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص ،إلى توسيع نطاق هذه العلاقات المتينة، ليصبح الملتقى منصةً مثاليةً للتواصل وإكتشاف فرص الأعمال المتاحة في السوق المحلية، حيث سيتيح الملتقى العديد من الفرص للمشاركين وسيحقق تطلعاتهم.

وتم في هذه الدورة زيادة عدد المصورين المشاركين في المسابقة لهذا العام إذ وصل عددهم إلى (1700) مصور شاركوا بأكثر من (5000) صورة جميعها عن المملكة ضمن أربعة محاور تشمل التجربة السياحية، والآثار والتراث العمراني، والتراث الشعبي، والطبيعة في السعودية ووجوه سعودية. ونجحت اللجنة المنظمة للملتقى في إتاحة الفرصة لكل من يريد المشاركة فيه.

وتشارك في دورة هذا العام من الملتقى عدد من الجهات الحكومية والجامعات والشركات، وجماعات وأندية التصوير من مختلف مناطق المملكة. كما يضم الملتقى معارض مصورة مختلفة تشمل تاريخ المملكة وصور عن تقدمها وأخرى من مصوريين دوليين ضمن جناح السعودية بعيون عالمية.

يذكر أنّ المشاركات الواسعة والنجاحات المتتالية لملتقى الوان في دوراتها السابقة تعكس حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد يحفظهم الله على الاهتمام المستمر بالحفاظ على التراث الوطني لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري، وتوظيف طاقات الشباب في ما يخدمها وتوفير فعاليات وانشطة تساهم في التعريف بالمملكة وكنوزها الثقافية والتراثية والحضارية ونهظتها الحضارية.


image
بواسطة : خيال عدستي
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:34 مساءً الثلاثاء 29 ربيع الثاني 1439 / 16 يناير 2018.