• ×

07:23 مساءً , الأربعاء 28 محرم 1439 / 18 أكتوبر 2017


جديد التصوير الفوتوغرافي

مسابقة التصوير الضوئي تقيمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تشجيعًا..

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

تعرف على مشاري

مقدمة عن مثلث التعريض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 هو كميةُ الضوءِ في الصورةِ ، وهو أهمُ الركائز لظهورِ اللقطةِ بالشكل المطلوبِ ، فلو كان التعريض عاليً .. لشاهدنا اللقطةَ ساطعة ومتعبةً للعينِ ، إذا كان التعريض قليل .. فستكون الصورة غامقة ، وتختفي معالم العناصر بداخلها . الصورة الجيدة تعتمد على التعريض الصحيح ، والتعريض الصحيح يعتمد على ثلاث أساسيات تتحكم بقوة الإضاءة بالصورة وهي :

1- سرعة الغالق.
2- فتحة العدسة.
3- حساسية الضوء ISO)).

وكذلك سيتم التحدث عن :

- الإعدادات الموجودة في القرص.
- التكوين.
- نصائح فوتوغرافية.

وفي الصورة التالية توضيح أكثر
image

كل عنصر من عناصر مثلث التعريض ، يؤثر على الصورة بطريقة مختلفة ، ولكن جميعهم مشتركين في تحكمهم بكمية الإضاءة بمعنى آخر . للتحكم بكمية إضاءة الصورة علينا تعديل أحد عناصر مثلث التعريض .

الكاميرات الحالية فيها مؤشر صغير يدل على كمية التعريض قبل التصوير ، الكاميرا ما تطلع نتائج المؤشر إلا عن طريق حساب مثلث التعريض والقيم اللي فيه. هذا المؤشر موجود في أغلب الكاميرات ويمكن البعض ما ينتبه له ، يسمى هذا المؤشر بـ Exposure Level Indicator ، أو مؤشر مستوى التعريض وهذي صورته .

image

إذا كانت إعداداتنا للصورة ممكن ينتج عنها صورة مظلمة بيكون المؤشر عند القيمة -2وإذا كانت إعداداتنا للصورة ممكن ينتج عنها صورة بتعريض عالي بيكون المؤشر عن القيمة 2 وكل ما كانت الإعدادات موزونة أكثر كل ما اقترب المؤشر من الوسط.

بواسطة : خيال عدستي
 0  0  2.6K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:23 مساءً الأربعاء 28 محرم 1439 / 18 أكتوبر 2017.